الطب عن بُعد - An Overview

Wiki Article



ملاحظة: يمنع التشفير الوصول غير المصرح به إلى المعلومات الصحية المحمية وبيانات المرضى الخاصة، إذ يتم إخفاء البيانات الحساسة في تنسيق غير قابل للقراءة الطبيعية بدون مفتاح فك التشفير.

كانت هناك بعض تجارب الجراحة المتواضعة والتي اعتمدت على التجربة والخطأ، أما فيما يتعلق بالصحة العامة، فكانت متدنية للغاية، حيث امتلأت الطرقات بالقمامة والمخلفات البشرية.

تُتيح لك الزيارات الافتراضية أيضًا خيار مقابلة الاختصاصيين الذين لا يُقيمون في منطقتك.

امتدت مساهمة العلماء المسلمين في مختلف مجالات العلم والطب من القرن الثامن إلى القرن السادس عشر حيث سمي هذا العصر بالعصر الذهبي الإسلامي، كان الطب جزءاً أساسياً من الثقافة الإسلامية في العصور الوسطى، وتم الاستفادة من المعرفة التي تركها الأطباء والعلماء اليونانيون والرومان ورائهم. وقد قام الغرب بترجمة الكثير من كتب الطب كموسوعة الطب لابن سينا التي قدمت ملخصاً واضحاً ومنظماً لكل المعرفة الطبية في ذلك الوقت.

من بين المجالات العلمية الرائدة، يحتل مجال الطب مكانة متميزة بين الطلاب المهتمين بالعلوم الطبية.

يمكن أن يستعين الأطباء أيضًا بالتكنولوجيا لتقديم رعاية أفضل لمن يحتاجها. على سبيل المثال، خلال استشارة افتراضية، يستطيع أطباء الرعاية الأولية الحصول على معلومات من اختصاصيين في أماكن أخرى، عندما تكون لديهم أسئلة بشأن تشخيص حالة مريض أو علاجها.

ستكون هناك إجراءات محددة للتسجيل وتقديم المستندات المطلوبة وسداد الرسوم المقررة.

يمكن للمريض الآن الحصول على معلومات طبية غير محدودة بكبسة زر، وبالتالي سرعة في تلقي العلاج أول بأول وتكلفة أقل بكثير.

ما هو التطبيب عن بعد شكل من أشكال الممارسة الطبية يعتمد المعلومات التشخيصية المختلفة عن بعد، كالقياس البعادي، أو الاِستجهار البعادي، أو المرضيات البعادية، أو التصوير الشعاعي البعادي، التي تبث من مسافة إلى الطبيب من أجل تحليلها، ومن ثم تقديم المشورة الطبية بنفس الوسيلة، وعادة تُركز على جوانب الرعاية الصحية، التي يمكن أن تتابع من خلال الاِتصال عن بعد، وتسمى أيضاً تطبيب بعادي .

يمكن تقسيم الطب الإلكتروني إلى ثلاث فئات رئيسية هي: التخزين، ومراقبة المريض عن بعد، والتفاعلية في الوقت الحقيقي (الخدمات التفاعلية أو تفاعلية المستخدم).

twitter facebook youtube snapchat instagram أدوات الدخول للموقع الإلكتروني vision quantity search eye deaf حمل تطبيقات الجوال

الأيام الصحية العالمية الفحص الطبي قبل الزواج صحة ضيوف الرحمن الخدمات الإلكترونية المركز الإعلامي

ما الفائدة المنتظرة من اللاصقات التى يتم الأعلان عنها فى جميع قنوات التلفزيون بأنها نور الامارات تزيل السموم من الجسم عن طريق...

طورتها شركة يابانية لمراحيض الحمامات.. هل يمكن استخدام تقنية الهولوغرام لوقف لمس الأسطح؟

Report this wiki page